تعنى بفن الطفل بجميع مجالته.
 
الرئيسيةورشة فن الطفلاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ورشة فن الطفل في عيون الصحافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح الخليفة
Admin


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: ورشة فن الطفل في عيون الصحافة   الخميس ديسمبر 03, 2009 10:34 am

بسم الله الرحمن الرحيم

من هذا التاريخ تم تقديم 9 ورش ناجحة و لله الحمد. و إليكم بعض أقوال الصحف عن الورشة.


-----
برنامج فني يكتشف مواهب الصغار التشكيلية في الرياض



الرياض: «الشرق الأوسط»
تختتم يوم غد فعاليات ورشة فن الطفل التشكيلي التي تنظمها وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في العاصمة الرياض، وتهدف إلى رعاية وتنمية هذا الفن لدى الطفل وتوعية المجتمع بأهميته.
وأوضح حسن البصري، المشرف على الورشة، أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الثقافية، تبنت فكرة برنامج رعاية فن الطفل وتنميته، وذلك من أجل رفع مستوى الثقافة الفنية في المجتمع السعودي والاكتشاف المبكر للمواهب الفنية لرعايتها ودعمها.

وزاد البصري أنه جهزت ورشة فنية خاصة للطفل تحت عنوان «وطني»، تهدف لتحفيز الأطفال على ممارسة الرسم والتعامل مع أدوات الفن التشكيلي وإتاحة الفرصة الكاملة له لتجربة قدراته الفنية، وتم اختيار مركز رويال مول التجاري شمال طريق الملك فهد، ليكون حاضناً لهذه التظاهرة التشكيلية الخاصة بالأطفال من الفئة العمرية من 7 حتى 12 سنة. وأفاد بأن الورشة حظيت بإقبال لافت من طلاب المدارس في الفترة الصباحية، ومرتادي المركز في فترة المساء.

وأنتجت الورشة حتى يوم أمس بالتعاون مع صالح الخليفة وعبد الرحمن المدلج، المتخصصين في مجال الفن التشكيلي، نحو 20 عملا فنيا هي الأبرز من بين اللوحات التي فاقت 100 مشاركة.

http://www.aawsat.com/details.asp?section=43&issueno=10320&article=408512&feature=

---
جريدة الإقتصادية

فعاليات ورشة فن الطفل تطالب بـ «مركز فني للطفولة»


أحمد الدهلاوي من الرياض
اختتمت فعاليات ورشة فن الطفل الثامنة «صيفا أجمل» التي تنظمها وكالة وزارة الثقافة والإعلام لشؤون الثقافية في مركز الرياض جالري.

وتهدف الورشة للتوعية بأهمية فن الطفل ودوافعه ومعوقاته، وأوضح حسن البصري المشرف على الورشة أن الطفل عندما يمارس عملية الرسم، فإنه محفز بدوافع كثيرة منها اللعب، والتعبير عن الذات حيث تحمل رسوماته رسالة موجهة لمن حوله تعبر عن فرحه، وحزنه، من خلال الخطوط واللون.

وأضاف بصري أن من الفوائد التي يجنيها الطفل من ممارسة الرسم التجريب والابتكار عندما يستخدم الخامات البيئية فهي تساعده على النمو البدني، والعقلي، مشيرا إلى أن المشرفين على الورشة لا يتدخلون في المواضيع، وإنما يقتصر دورهم على الإشراف والتوجيه والمتابعة والتشجيع من خلال تعليق لوحاتهم فيما يشبه المعرض ليتاح للزائر الاطلاع على نتاج الأطفال.

وأشاد مازن المرهون أحد أولياء الأمور الذي أتى مع أحد أبنائه بهذه الورشة التي تتيح للأطفال التعبير عن مشاعرهم، وتنمية روح الجماعة والاستفادة من الخبرات والأعمال المعروضة، ما يفتح أمام الطفل أفقا جديدا، وطالب المرهون باستمرار هذه الورش وعدم اقتصارها على المناسبات والفعاليات، وتمنى أن يكون هناك مركز لفن الطفل تابع لوزارة الثقافة والإعلام المعنية بالجانب الثقافي والإبداعي وألا ينحصر دورها على فئات محددة.

-----

جريدة الرياض

5000 طفل شاركوا في الرسومات الجدارية
الأميرة عادلة بنت عبدالله تكافئ 40 لوحة ضد «العنف»

الأطفال يرسمون في ورشة الفن قبل إعلان نتائج المسابقة
الرياض - سحر الرملاوي:

كافأت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أربعين طفلاً فائزاً في مسابقة رسوم الأطفال التي نظمت على هامش المؤتمر العربي الإقليمي الثالث حول حماية الطفل المنعقد مؤخراً في الرياض، ويقول الأستاذ حسن محمد بصري المشرف على المسابقة انه تم الإعلان عن المسابقة في وقت مبكر وقد تجاوب معها عدد كبير من الأطفال من مختلف مناطق المملكة حيث تلقت إدارة المسابقة ما يقارب الخمسة آلاف لوحة وتم تقسيمها إلى أربع فئات عمرية ثم اختيرت عشر لوحات فائزة من كل فئة عمرية فبلغ عدد اللوحات الفائزة أربعين لوحة، ثم اختير 360 عملاً آخر ليتم عرضها في معرض المؤتمر وقام بعض مدرسي التربية الفنية بإخراج الأعمال الفنية مجتمعة في جدارية واحدة طولها أحد عشر متراً ونصف المتر.

وأضاف الأستاذ بصري قائلاً: تكونت لجنة التحكيم من أساتذة متخصصين في التربية الفنية من الجامعات والمدارس وموضوع المسابقة كان عن الأمان الأسري والعنف ضد الأسرة والأطفال، وجاء اختيار الموضوع ليتماشى مع موضوع المؤتمر ويعضده ويوصل رسالة للأطفال عن أن هناك من يهتم لأمرهم ويفكر في همومهم، وقد تم تقسيم المعرض إلى ثلاثة أقسام الأول ورشة عملية لفن الطفل واشترك فيها أطفال من المشاركين بالمؤتمر مارسوا الرسم طوال أىام المؤتمر والقسم الثاني هو الجدارية التي احتلت موقعاً متميزاً في معرض المؤتمر والقسم الثالث هو معرض المسابقة والذي تضمن اللوحات الفائزة واللوحات المختارة الأخرى وقد علقت على جدار بطول 52 متراً في المعرض.

يذكر ان لوحات الأطفال لاقت قبولاً واستحساناً من زوار معرض المؤتمر وشكلت بألوانها المفرحة وأفكارها المتميزة نقطة توقف لكل زائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidsartw.mam9.com
صالح الخليفة
Admin


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورشة فن الطفل في عيون الصحافة   الخميس ديسمبر 03, 2009 11:03 am

جريدة الرياض


فن الطفل" ورشة عمل تُقام اليوم
الرياض - واس:

تبدأ ورشة عمل بعنوان "فن الطفل" اليوم السبت التي تقيمها وكالة وزارة الثقافة والاعلام للشئون الثقافية ممثلة في الادارة العامة للنشاطات الثقافية وهي الرابعة والاخيرة لهذا الصيف وتستمر خمسة أيام من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الحادية عشرة ليلا وذلك في السلام مول بمدينة الرياض.

واوضح مدير عام النشاطات الثقافية بالنيابة عبدالعزيز بن ناصر الوشيقري أن هذه الورش تهدف الى التوعية بأهمية الفن التشكيلي في حياة الاطفال وإكساب الاطفال بعض المهارات الفنية كما تهدف الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وقال الوشيقري "إن وكالة الوزارة اعتمدت أربع ورش حتى الآن نفذت الاولى منها في شهر صفر والثلاث الاخرى خلال هذا الصيف وهي حريصة على نشر هذه التجربة في مناطق ومدن المملكة" 0وبين أن هذه الورش تأتي بالتنسيق مع عدد من المتخصصين في هذا المجال وهم عبدالرحمن محمد المدلج وصالح على الخليفة وسلطان ناصر البصري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidsartw.mam9.com
 
ورشة فن الطفل في عيون الصحافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ورشة فن الطفل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: